2 تعليقات

  1. سبحان رب العباد، مدونة رائعة لأنها تتكلم عن الأغاني وهي مُضيفة أداة لتشغيل الأغاني

    أرجو تطبيق العبارة الأخيرة المنقولة

    ردحذف
  2. نعم، صحيح ضغطت على الفيديو وظهرت مصارعة، لكنها أيضاً تحتوي على أغاني!
    ولقد قلت في موضوعك أن رنين الهواتف أمر مخجل، فلا أعلم ماذا ستقول عن هذه الأغاني...

    لا أُريد شيئاً إلا أن تزيل تلك الأداة وربي يجزاك خير على ذلك

    ردحذف

تحويل تجربة المستخدم

 

يستخدم مصممو تجربة المستخدم (UX) الرسم المبدأي كأداة لعملية التفكير التصميمي. عادة ما تكون خطوة مبكرة في العملية. وهي مهارة أساسية و شائعة يمكن أن تساعد الأفراد أو الفرق. على الرغم من أنها ممارسة شائعة بين مصممي تجربة المستخدم (UX) ، أيضا قد تكون ذات قيمة للأفراد والفرق.

عملية رسم UX تجلب الإبداع والعمل الجماعي إلى الطاولة. كما أنها تخلق المزيد من الحلول الهادفة وتزيد من قابلية الاستخدام مما يؤدي إلى زيادة المشاركة والاحتفاظ بالمستخدمين. في هذه السلسلة، سنستعرض ماهية رسم UX ، ولماذا هي مهمة ونقدم بعض النصائح المفيدة للقيام بذلك بشكل جيد!

ما هو رسم UX؟

هو مجرد رسم تقريبي يدوي، ويشيع استخدامه لتوليد الأفكار وتوصيلها وصقلها. يمكن أن يكون كمرجع خاص بك ، أو لمشاركته مع زملاء العمل أو مديري الفريق أو العملاء وأصحاب المصلحة.

أنواع رسم UX

صور غنية

تساعد الصور الغنية المصممين على تحليل مشكلة معقدة والحصول على نظرة عامة عليها. يتم فيها تصوير الهيكل والعمليات والأشخاص والقضايا في مزيج من رسومات الشعار المبتكرة والكلمات والرموز.

القصص المصورة ( ستوري بورد )

يمكن استخدام طريقة القصص المصورة لتصور المشكلة المحددة ، أو حالة استخدام المنتج ، أو الحل النهائي. إنها سلسلة وتدفق من الرسوم التوضيحية التي يمكن أن تلعب حقًا دورًا كبيرًا في سرد القصص وإنشاء قصص مقنعة لتحقيق تأثير أفضل.

الخرائط

تكون الخرائط مفيدة عندما تحاول تصور عملية معينة أو تسلسل هرمي أو مخطط زمني بنقاط مختلفة. كمصمم UX ، تشمل هذه الخرائط الذهنية وهندسة المعلومات وخرائط الموقع وخرائط رحلة المستخدم وخرائط التعاطف.

واجهة المستخدم

قد يعمل بعض مصممي UX على واجهة المستخدم أو يعملون مع مصممي واجهة المستخدم لتصور تفاعلات الشاشة. في حين أن بعض المصممين قد يتخطون الرسم التخطيطي للعمل على نماذج موك أب ، فمن المهم أن يأتي الرسم قبل هذه الخطوات حتى لا تفقد التفاصيل. 
عند الرسم ، من المهم استكشاف مفاهيم مختلفة للواجهة. يمكن أن يشمل ذلك ملاحظات سريعة حول تصور الرسوم المتحركة والرموز والأيقونات والأشكال التي سيتم استخدامها. لا ينبغي الخلط بين هذا وبين التخطيط الشبكي حيث يتم تنقيح وتحديد موضع العناصر وترتيبها بشكل واضح.

الاختلافات بين الرسم المبدأي ورسم النماذج

قد يبدو الرسم المبدأي والنماذج الأولية مماثلة. قد يفكر بعض الأشخاص في تخطي خطوة الرسم والانتقال مباشرة إلى النماذج الأولية! على الرغم من أنها متشابهة ومترابطة ،

أحدث أقدم